عاجل

هيئة البث الإسرئيلية: تل أبيب تريد إطلاق سراح 20 فلسطينيا مقابل كل محتجز لدى حماس - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة البث الإسرئيلية: تل أبيب تريد إطلاق سراح 20 فلسطينيا مقابل كل محتجز لدى حماس - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 12:12 مساءً

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تريد إطلاق سراح 20 فلسطينيا مقابل كل محتجز لدى حماس وليس 30 كما تطالب الحركة، وذلك حسبما أفادت  شبكة “سكاي نيوز” عربية.

 مطالب إسرائيل من حماس 

وأوضحت الهيئة أن مطالب  إسرائيل تتمثل في 6 نقاط تشمل المرحلة الأولى من الاتفاق وهي:

1- إفراج حماس عن 33 محتجزا من الأحياء وليس الإفراج عن 33 محتجزا أحياء أو أمواتا.

2- حماس لم توافق على وجود فيتو إسرائيلى على قائمة الأسرى الفلسطينيين الذين سيُفرج عنهم وقدمتها الحركة.

3- حماس ترفض إبعاد الأسرى الفلسطينيين المُفرج عنهم إلى خارج فلسطين أو إلى قطاع غزة.

4- حماس توافق على الإفراج عن 3 أسرى إسرائيليين كل أسبوع، فيما تطالب إسرائيل بالإفراج عن 3 أسرى كل 3 أيام.

5- حماس تقترح بأن يكون الإفراج عن أول 3 أسرى إسرائيليين فى اليوم الثالث من دخول الاتفاق حيز التنفيذ، وهذا يعني بقاء الأسرى الإسرائيليين في يدها حتى نهاية المرحله الأولى من الصفقة.

6- تلتزم إسرائيل بالبدء بمحادثات حول وقف النار الدائم في اليوم الـ 16 من المرحلة الأولى، وهو ما ترفضه إسرائيل أو على الأقل نتنياهو شخصيًا.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية، أن  إسرائيل ترفض التعهد بمناقشة إنهاء الحرب ضمن اتفاق التهدئة،  كما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن  القوات الخاصة منعت العمل تماما في معبر رفح.

-إعلانات-


 واقتحمت دبابات الجيش الإسرائيلي  معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، وسيطرت عليه بالكامل وسط إطلاق كثيف للرصاص والمدفعية الثقيلة، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة  الإخبارية”.


وظهر في المقطع دبابة إسرائيلية وهي تصوب قاذفها نحو كلمة غزة المكتوبة باللغة الإنجليزية في محيط المعبر، واندفعت الدبابة نحوها لتدمر النصب، في رسالة واضحة للفلسطينيين.

قصف إسرائيلي لمبان عسكرية في رفح 
 

ومن ناحيته قال جيش الاحتلال إن سلاح الجو قصف أهدافا لحماس منها مبان عسكرية وبنية تحتية في رفح،  زاعما أنه اغتال 20 شخصا في رفح.

ورفعت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بعد أن اقتحمت الدبابات الإسرائيلية مرافق المعبر الواقع جنوبي غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، نقلا عن هيئة المعابر في غزة، بأن حركة المسافرين ودخول المساعدات توقفت بشكل كامل إلى قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي دبابات إسرائيلية أثناء اقتحامها معبر رفح.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات إسرائيلية باتت تسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وكانت الدبابات الإسرائيلية توغلت في مدينة رفح، فجر الثلاثاء، بعد أن أعلنت تل أبيب أن عرض الهدنة الذي قدمته حركة حماس لا يلبي مطالبها.

وأكدت القوات الإسرائيلية أنها مستمرة بالهجوم الذي هددت به المدينة منذ فترة طويلة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق