الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل ضابطي احتياط قرب المطلة جنوب لبنان - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل ضابطي احتياط قرب المطلة جنوب لبنان - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 11:59 صباحاً

لبنان – أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مقتل ضابطين برتبة رائد من الاحتياط في انفجار مسيرة انقضاضية أطلقت من جنوب لبنان أمس.

وسمح الجيش الإسرائيلي بنشر أسماء كل من الرائد احتياط دان كمهاجي 31 عاما من كفار أورانيم، والرائد احتياط نحمان ناتان هيرتز 31 عاما من أليعازر، ضابطان في كتيبة الدورية 6551، تشكيل نصف ناري 551.

وقال موقع “واينت” إن الضابطبن قتلا الليلة الماضية جراء إصابة طائرة بدون طيار متفجرة بالقرب من مستوطنة المطلة قرب الحدود اللبنانية.

وكان فصيل لبناني مسلح  أعلن أمس الاثنين تنفيذ هجوم جوي بمسيرات انقضاضية استهدف تموضعا لجنود إسرائيليين جنوبي مستوطنة ‏المطلة، مؤكدا إصابة نقاط استقرارهم وتدمير آلياتهم وإعطابها وإيقاع قتلى وجرحى في صفوفه.‏

كما استهدف مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ‏قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كرد على اعتداء إسرائيلي طال منطقة البقاع، واستهدف التجهيزات الفنية في موقع حدب يارين.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية قد أفادت الاثنين بإصابة 3 لبنانيين بغارة جوية إسرائيلية استهدفت فجرا بلدة السفري في بعلبك شرق لبنان.

بدوره قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت خلال الليل مجمعا لفصيل لبناني مسلح في منطقة السفري بالقرب من بعلبك.

ويتبادل فصيل لبناني مسلح وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ 8 أكتوبر، وان جبهة جنوب لبنان هي جبهة مساندة لغزة، كما أكد فصيل لبناني مرارا أن وقف إطلاق النار في غزة وحده ينهي هجماته على إسرائيل.

واشتد القتال في الأسابيع الأخيرة، حيث صعدت فصائل مسلحة لبنانية  هجماتها على شمال إسرائيل فيما نفذ الجيش الإسرائيلي غارات في العمق في اللبناني.

 

المصدر: وكالات

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق