سعيد يفجرها ويكشف ما تم العثور عليه في احد مركز اقامة الأفارقة بصفاقس..#خبر_عاجل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعيد يفجرها ويكشف ما تم العثور عليه في احد مركز اقامة الأفارقة بصفاقس..#خبر_عاجل - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 11:50 صباحاً

سعيد يفجرها ويكشف ما تم العثور عليه في احد مركز اقامة الأفارقة بصفاقس..#خبر_عاجل

نشر في المصدر يوم 07 - 05 - 2024

379096
أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيد، أمس الاثنين، أنه تمت اليوم إعادة حوالي 400 شخص من الحدود الشرقية"، موضّحًا أن "ظاهرة الهجرة غير النظامية أصبحت متعلقة بالوضع داخل البلاد وما كان لها أن تستفحل لولا الوضع الداخلي غير الطبيعي" وفق قوله.
وقال سعيّد، خلال كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع مجلس الامن القومي، إن "تدفق المئات من المهاجرين غير النظاميين في اليوم الواحد يقابله في نفس الوقت تدفق الاموال بالمليارات من الخارج" مشيرًا إلى أنه "تم رصد أكثر من 20 مليون دينار بمركز واحد بصفاقس"، وفق تعبيره.
ولفت سعيّد إلى "وجود جمعيات تتباكى وتذرف الدموع في وسائل الاعلام وتتلقى أموالا طائلة من الخارج، لكن لا مجال لأن تحل الجمعيات محلّ الدولة"، واصفا القائمين على هذه الجمعيات ب "الخونة والعملاء".
وشدّد سعيّد على أن تونس "لن تكون مقرًّا للمهاجرين غير النظاميين وتونس لن تكون أرضًا لتوطين هؤلاء"، لافتًا إلى أنّ "هناك من تلقّى مئات المليارات سنة 2018 لضمان توطين الأفارقة في تونس". ودعا سعيّد دول جنوب الصحراء إلى "تحمّل المسؤولية وعلى الجميع الوقوف في وجه هذه الظاهرة غير الإنسانية".

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق