ميقاتي: موافقة “حركة الفصائل الفلسطينية” على وقف إطلاق النار في غزة خطوة متقدمة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ميقاتي: موافقة “حركة الفصائل الفلسطينية” على وقف إطلاق النار في غزة خطوة متقدمة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 11:19 صباحاً

لبنان – صرح رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي بأن إعلان حركة الفصائل الفلسطينية موافقتها على وقف إطلاق النار في غزة هو خطوة متقدمة نحو وقف الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومعالجة تداعياتها.

واعتبر ميقاتي أن حركة الفصائل خطت خطوة أساسية نحو الحل، استجابة للوساطات العديدة وفي مقدمها الوساطة القطرية والمصرية.

وأكد على أنه “بات من المطلوب أكثر من أي وقت مضى ممارسة الضغوط الدولية على إسرائيل للقبول بمشروع الحل المقترح تمهيدا للانتقال إلى المعالجة الجذرية وأساسها إعطاء الفلسطينيين حقوقهم في أرضهم ودولتهم”.

هذا، وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته تهاجم وتعمل في هذه الأثناء بشكل مباغت ضد أهداف لحركة الفصائل في منطقة شرق رفح.

كما أصدر مجلس الحرب الإسرائيلي قرارا بالإجماع لاستمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حركة الفصائل.

ويأتي القرار الذي أصدره مجلس الحرب الإسرائيلي بعد ساعات من إعلان حركة الفصائل أنها أبلغت الوسطاء القطري والمصري بموافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

إلى ذلك، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أن حركة الفصائل وافقت على مقترح أحادي الجانب بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مشيرة إلى أن “الورقة المصرية المعدلة التي وافقت عليها حركة الفصائل تختلف عن التي صدقت عليها إسرائيل”.

وفي المقابل أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية نقلا عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية امس الاثنين، أن المقترح الذي وافقت عليه حركة الفصائل يشبه المقترح الذي وافقت عليه إسرائيل.

المصدر:RT

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق