عاجل

مصرع 3 أشخاص والعشرات محاصرين في انهيار مبنى بجنوب إفريقيا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصرع 3 أشخاص والعشرات محاصرين في انهيار مبنى بجنوب إفريقيا - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 06:31 صباحاً

ذكرت السلطات في جنوب إفريقيا إن جهود الإنقاذ جارية بعد مصرع ثلاثة أشخاص وبقاء العشرات محاصرين بعد انهيار مبنى متعدد الطوابق قيد الإنشاء في مدينة جورج بجنوب أفريقيا.

وقالت بلدية جورج، وهي مدينة ساحلية شرقي كيب تاون، في بيان يوم الثلاثاء، إنه تم إنقاذ 24 شخصا من الموقع ونقلهم إلى المستشفيات، ولا يزال 51 شخصًا محاصرين، بحسب بيان صادر عن بلدية جورج.

تم التأكد من وجود 75 فردا من طاقم البناء 

وكشف رئيس وزراء ويسترن كيب آلان ويندي في وقت سابق: "تم التأكد من وجود 75 فردا من طاقم البناء في الموقع وقت وقوع الحادث".

وأظهرت لقطات كاميرات المراقبة التي حصلت عليها رويترز سحابة من الغبار مع انهيار المبنى بعد ظهر يوم الاثنين.

فيما أكدت تيريزا جيي، عضو المجلس المحلي، للصحفيين في مكان الحادث: "رأيت رجلاً كان يعمل ثم دوى ورأيت المبنى بأكمله ينهار.. أنا مصدومة أيضًا. إنه أمر محزن للغاية".

وقالت حكومة المقاطعة إن الشرطة وفرق الإنقاذ المزودة بالكلاب البوليسية موجودة في الموقع.

عمال الإنقاذ في الموقع كانوا يحاولون تذكر المكان الذي سمعوا فيه مكالمات من الناس

وذكر رئيس بلدية جورج ليون فان ويك لشبكة SABC إن عمال الإنقاذ في الموقع كانوا يحاولون تذكر المكان الذي سمعوا فيه مكالمات من الناس، بينما كانت معدات الإنقاذ في طريقها.

وقال : "سيكون هذا تمرينا طويلا حقا ومن المحتمل أن يستمر طوال الليل".

تفاصيل انهيار عقار جزئيا في العطارين

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، اخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن بلاغا من الأهالي بحدوث انهيار جزئي في عقار بمنطقة العطارين وسط محافظة الإسكندرية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية مصحوبة الحماية المدنية والأجهزة المعنية.

بالانتقال الفحص، تبين من المعاينة وقوع حادث انهيار جزئي في عقار بمنطقة العطارين في وسط الإسكندرية، مكون من 4 طوابق بشارع العطارين بحي وسط وتبين عدم وجود إصابات بين الأهالي وتم فرض كردون أمني بمحيط عقار العطارين.

المعاينة: بدون إصابات وصادر له قرار إزالة

وشرحت المعاينة والتحريات أن عطار العطارين المنهار جزئيا قديم وصادر له قرار إزالة وجرى إخلاؤه منذ فترة زمنية طويلة، حيث تم فرض كردون بمحيط العقار وبدء رفع الإنقاص واستكمال عمليات الإزالة لمنع تساقط حجارة منه على الأهالي في المنقطة.

تحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة في الإسكندرية لمباشرة التحقيقات في حادث انهيار عقار العطارين، حيث دفعت الأجهزة المعنية بحي وسط بالأوناش لرفع حطام الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق