التخطي إلى المحتوى
طريقة حجز موعد الاحوال المدنية السعودية “أبشر” شرح حجز موعد في وزارة الداخلية 1438 بالفيديو
حجز موعد الاحوال المدنية

حجز موعد في الاحوال المدنية، صرح العقيد “محمد عبد الله الجبوبي” المدير العام للأحوال المدنية في السعودية عن عمل الإدارة بقوة وتطوير الأحوال المدنية لتقديم أفضل خدمة للمواطن وأنه يتم إصدار عدد من بطاقات الهوية لا يقل عن 1200 بطاقة شخصية يومياً وذلك بالرغم من بعض العوائق والمشكلات التي تواجها الإدارة.

ويأتي إجراء حجز موعد في الاحوال المدنية بعد أن أدخلت الدولة السعودية بعض الإجراءات التي يمكن للمواطن السعودي إجراءها عن طريق الأنترنت إلكترونياً وذلك لعدم تضيع وقت المواطن وكذلك تيسير الأمور على المواطن، وكذلك تنظيم العمليات التي يتم إجراءها في إدارة الأحوال المدنية ومنع حدوث تكدس أو زحام.

وزارة الداخلية تفعل نظام حجز موعد الاحوال المدنية

حجز موعد الاحوال المدنية وليست فقط مؤسسة الأحوال المدنية منفردة بعملية حجز موعد إلكترونياً حيث آيضاً عند رغبتك في أي إجراء في المرور وخدمات جوازات السفر وكذلك التوظيف ينبغي عمل حجز موعد من موقع المؤسسة وذلك لتنظيم العمليات الكثيرة التي يتم إجراءها عبر المؤسسات الحكومية السعودية.

وقد أعلن وكيل وزارة الداخلية “ناصر عبد الوهاب” أنه تم تفريغ عدد من الموظفين لاستقبال طلبات حجز موعد وكذلك أنه لن يتم النظر في أي طلب دون الحصول على طلب حجز موعد وذلك حيث يعمل فريق كبير لاستقبال طلبات الحجز الإلكتروني وتنظيمها لمنع حدوث أي زحام أو تكدس وتيسير عمليات الحصول على بطاقة الهوية على المواطنين.

طريقة حجز موعد الاحوال المدنية بالفيديو حجز موعد وزارة الداخلية

حجز موعد الأحوال المدنية، أول خطوة نقوم بالدخول لموقع وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، تبويب الاستعلامات الالكترونية حجز موعد ويمكنكم الدخول بشكل مباشر على حجز موعد من هنا ، تظهر لك حقول بيانات قم الهوية الوطنية/الإقامة، تاريخ الميلاد ورمز مرئي وذلك كما في الصورة التالية.

حجز موعد الاحوال المدنية
حجز موعد الاحوال المدنية

ثم تقوم بعد ملىء حقول البيانات من الضغط على زر التحقق من بياناتي وستقوم ببدأ عملي حجز موعد في وزارة الداخلية ويمكنك مشاهدة الفيديو بشكل أوضح لطريقة حجز موعد أبشر الأحوال المدنية.

وأية مشكلات قد تواجهك في حجز موعد الاحوال المدنية يمكنك التواصل معنا في التعليقات وسيتم الرد عليك سريعاً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *